توفيق بوعيشي/حمزة حجلة

قال محمد الورياشي ممثل عمال شركة بالاريا للنقل البحري المستغلة لخط بني نصار ألميريا في تصرح خص به ناظورسيتي ، ان الشركة توصلت بقرار موقع من طرف سيدة تدعى فتح الله تطالب الشركة بالتوقف عن العمل قبل منتصف هذا الشهر لتفسح المجال لشركة أخرى للنقل البحري لإستغلال هذا الخط.

واضاف الورياشي في حديثه مع ناظورسيتي أن السيدة قالت لهم ان الامر يتعلق بتعليمات سامية مستغربا إختباء عدد من المسؤولين وراء القصر الملكي رغم تبرأ جلالة الملك محمد السادس في خطابه من القائمين بهذه السلوكات التي تؤثر سلبا على الادارة المغربية يقول الورياشي.

وأكد الورياشي أن الجهات التي إتخذت هذا القرار أرادت الاجهاز على القوت اليومي ل80 أسرة تشتغل بشكل مباشر مع هذه الشركة التي قدمت خدمة مميزة للجالية المغربية المقيمة بالخارج عبر تخفيظ ثمن التذاكر وجودة الخدمات المقدمة منذ إنطلاقها فاتح يونيو الماضي .

وطالب الورياشي من الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بعدم التفكير في الإستثمار بالمنطقة نظرا للعراقيل التي يواجهها الراغبين في الاستثمار بالمنطقة موضحا ان الجهوية الموسعة التي يتم الحديث عنها مجرد حبر على ورق لأن مصير المنطقة مازال يتحكم فيه المركز يتابع الورياشي قوله .

ودعا الورياشي جميع الفعاليات السياسية والنقابية والجمعوية بالحضور المكثف غدا للقاء الذي سيعقده عمال شركة بالاريا بمكتبة المركب الثقافي بالناظور لمناقشة مستجدات هذه القضية والخروج بقرار موحد يوضح معالم التعامل مع هذا المستجد خصوص وان مستقب 80 أسة مرتبط بهذه الشركة

هذا وسيتم تنظيم لقاء مع الفعاليات السياسية و المدنية غدا الخميس 7 شتنبر على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال بقاعة المكتبة بالمركب الثقافي بالناظور

عن الزميلة ناظور سيتي