متابعة:

نشرت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” المتخصصة في مجال المال والأعمال والمشاهير لائحة 100 أقوى امرأة لسنة 2016، من بينهن 6 نساء مغربيات تفوقن في مناصبهن التي يشغلنها في مجموعات اقتصادية مهمة بالمغرب.


وتصدرت المغربية نزهة حياة، رئيسة مجلس إدارة الهيئة المغربية لسوق الرساميل قائمة النساء المغربيات، حيث احتلت المرتبة التاسعة عربيا تلتها ريتا ماريا زنيبر المديرة التنفيذية لشركة ديانا القابضة في المرتبة 35، ثم سعيدة العمراني في المرتبة 36 والتي تشغل منصب رئيسة مجموعة سفاري المغرب.


كما حلت “الباطرونة “مريم بنصالح” الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس إدارة هولمركوم للمياه الغازية المرتبة 52 في اللائحة، بعدها الرئيسة التنفيذية لـ”وفاسلف” للبنوك والخدمات المالية ليلى مامو في المرتبة 53، فيما احتلت سلوى أخنوش الرئيسة التنفيدية لمجموعة اكسال المرتبة 68 عربيا والاخيرة مغربيا.


أما المرتبة الاولى في قائمة أقوى النساء العربيات فكانت للسعودية لبنى العليان الرئيسة التنفيدية للعليان للتمويل، ثم في المرتبة الثانية المصرية لبنى هلال نائبة محافظ البنك المركزي المصري، والمرتبة الثالثة للإماراتية رجاء عيسى القرق المديرة الادارية لمجموعة القرق.